صمت الألم
أهلا بكـ زائرنا الكريم
في منتدى صمت الألم
كل شي يرحب بك
كل شي ينمق عبارات الترحيب
كل شي يردد حياك الله


صمت الألم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيجارة تنقص من عمرك 5 دقائق ونصف !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
мèмê* вØŏвỵ
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد المساهمات : 375
التقيم : 9
تاريخ التسجيل : 15/12/2010
الموقع : المملكهـــ الغاليهـــK*S*A

مُساهمةموضوع: السيجارة تنقص من عمرك 5 دقائق ونصف !    24th سبتمبر 2011, 2:33 am


لو سألت اي مدخن عن اضرار السجائر علي صحته سيرد عليك بسرعه وببساطة بقائمه من الامراض التي ينتظرها ابسطها السدة الرئوية واخطرها كل انواع السرطانات . هذا بخلاف الاضرار التي يسببها المدخن لكل من حوله بسبب تدخينهم السلبي واموالة التي يحرقها كل يوم والتي قد تصل الي ربع دخله الشهري بالاضافة الي الاثار الاجتماعية السيئة والتي ربما اكثرها انتشارا حاليا تقليد ابنائة الصغار له بدليل ان لدينا حاليا نصف مليون مدخن اعمارهم اقل من 15 عاما .

وقبل كل ذلك الفتاوي الدينية التي تحرم التدخين بشكل قاطع والقوانين التي تمنع التدخين في الاماكن العامة ولو سالتة بعد كل ذلك لما تدخن بعد كل ذلك فتكون اجابتة غير مقنعة .

بداية نشير الي ان الارقام الخاصة بالتدخين في مصر مزعجة وخطيرة بالفعل فاعداد المدخنين في مصر تصل الي 13 مليون منهم نصف مليون تحت 15 سنة وهناك 37 الف مصري يموتون سنويا بسبب اضرار التدخين والمصريون ينفقون 20% من متوسط دخلهم علي السجائر ويزداد عدد المدخنين بنسبة 9% سنويا .

تؤكد الدراسات ان حجرا واحدا من الشيشة يعادل 55 سيجارة او ثلاث علب سجائر وعدد الامراض الناتجة عن تدخين الشيشة يتجاوز 25 مرضا وان بمصر يوجد ما يزيد عن 75 الف طفل مدخن تحت سن العاشرة كما ان نسبة النساء المدخنات ارتفعت من 3% الي 10% ووصلت الي 30%.

والغريب ان هذه الارقام في تزايد مستمر رغم صدور عدة فتاوي دينية تحرم التدخين بشكل واضح بل ان هناك فتوي شرعية تعطي الحق للزوج المسلم في تطليق زوجتة المدخنة ومن حق المراة ايضا ان تخلع زوجها المدخن وقد صدرت هذه الفتوي عن دار الافتاء برقم 429 لعام 2000 وايضا فتاوي مماثلة للكنيسة المصرية كما صدرت في مصر 4 قوانين لمكافحة التدخين .

ويقول رفاعي حسين 50 عاما موظف علي المعاش بدات بتدخين السجائر وعمري 12 عاما وبعدها بحوالي 20 عاما انتقلت لتدخين الشيشة خاصة انني امتلك مقهى ولكني اصبت بضيق تنفس واعالج من ازمة مزمنه بالصدر وبعدما كان التدخين هوايتي الوحيدة اتمني حاليا ان ينعم الله علي بالصحة لاتخلص من سمومها التي دمرت حياتي .

ويقول محمد عبد العظيم 53 عاما موظف بالمعاش ظللت ادخن السجائر لاكثر من 35 سنة ولم استطع الاقلاع عنها حتي بدات اعاني ضيقا شديدا بالتنفس والتعب عند بذل اقل مجهود ورغك نصائح الاطباء ومن حولي فانني لم استطع ان اترك التدخين فانا استمتع به ومن الصعب بعد هذه السنوات الطويلة ان اتركه برغم من ان التدخين هو سبب في وفاة الكثير من اصدقائي .

والجدير بالذكر ان دخان الشية ضررة مضاعف ب 40 مرة عن السجائر في النفس الطويل الذي يتم سحبة من الشيشة يدمر الانسجة الرئوية ويؤدي لمرض السدة الرئوية وهو السبب السادس للوفاة علي مستوي العالم حاليا بالاضافة الي الربو ويؤدي الي تشوه الجنين والازمات الربوية للاطفال والكبار معا وهذا بالنسبة للتدخين السلبي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيجارة تنقص من عمرك 5 دقائق ونصف !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صمت الألم :: منتديات عالم آدم وحواء :: صحـﮧ ، طب ، تغذيـﮧ ، آعشآب-
انتقل الى: